خريطة الموقع الجمعة 1 أغسطس 2014م
خادم الحرمين يُوَجّه كلمة للأمتين العربية والإسلامية  «^»  حفل زواج الشاب عبدالله بن الذيب الغصاب   «^»  ﺣﻔﻞ ﺯﻭﺍﺝ ﺍﻟﺸﺎﺏ كمال بن المهدي ﺍﻟﺮﻭﻳﻠﻲ  «^»  رسمياً تحالف MBC و "الرياضية" يفوز بحقوق نقل البطولات السعودية  «^»  الاستاذ فواز الغثيان يرزق بمولود  «^»  أمير الجوف تقدم المصلين في صلاة عيد الفطر المبارك  «^»  منسوبو مستشفى صوير يقيمون حفل معايدة ويشركون المنومين في احتفالهم  «^»  خادم الحرمين الشريفين :مِنْ مَهبِطِ الوَحيِّ أهنِّئكم جميعَكُم بعيدِ الفِطرِ   «^»  الشيخ الفوزان : التهنئة قبل العيد لا أصل له من السلف  «^»  أمانة الجوف تنهي استعدادها لحفل الأهالي بالعيد وتدعو الأهالي للمشاركة جديد الأخبار

مكتبة الأخبار
محليات
خلال جلسة المجلس نوه بالأوامر الملكية ... أمير الجوف استعرض مشروعات المنطقة وأكد على فتح أبواب المسؤلين للمواطنين وحل مشاكلهم

خلال جلسة المجلس نوه بالأوامر الملكية ... أمير الجوف استعرض مشروعات المنطقة وأكد على فتح أبواب المسؤلين للمواطنين وحل مشاكلهم
خلال جلسة المجلس نوه بالأوامر الملكية ... أمير الجوف استعرض مشروعات المنطقة وأكد على فتح أبواب المسؤلين للمواطنين وحل مشاكلهم
عبد العزيز الحموان ( إخبارية صوير ) :






عقد مجلس منطقة الجوف جلسته الثالثة والرابعة للعام المالي الحالي1432هـ/ 1433هـ برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف رئيس مجلس المنطقة وبحضور وكيل الإمارة الأستاذ احمد بن عبدا لله بن محمد آل الشيخ وممثلي الأجهزة الحكومية والأعضاء من الأهالي وذلك بقاعة الاجتماعات بإمارة المنطقة .بمدينة سكاكا .

وفي بداية الجلسة دعا صاحب السمو الملكي امير المنطقة الله بان يتغمد فقيد الامه صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وان يجزية على ماقدم لوطنه ومواطنية والامة الاسلامية خير الجزاء لافتا سموه الى ان الوطن وابنائه لايزالون يستذكرون الاعمال الانسانية والمنجزات الوطنية والتي ستظل راسخة في اذهان الجميع .
منوها سموه بالاوامر الملكية الحكيمه التي اصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبد العزيز حفظه الله والتي جاء بمقدمتها تعيين صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبد العزيز وليا للعهد نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية وتعيين صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبد العزيز وزيرا للدفاع وتعيين صاحب السمو الملكي الامير سطام بن عبدالعزيز اميرا لمنطقة الرياض . موكدا سموه بانها تصب في مصلحة الوطن والمواطن داعيا المولى عز وزجل للجميع العون والسداد وان يحفظ على بلا دنا امنها واستقرارها تحت ظل قيادته الرشيده.
ورفع صاحب السمو الملكي أمير منطقة الجوف ورئيس المجلس التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبد العزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، على ما تحقق من نجاح لموسم حج هذا العام من خلال التسهيلات التي قدمت والفرص التي أتيحت لأبناء هذا الوطن العظيم ليؤدوا ما وجب عليهم نحو دينهم وبلادهم وحجاج بيت الله الحرام.
كما قدم التهنئة لكل حجاج بيت الله الحرام على إتمامهم هذا الركن العظيم من أركان الإسلام وأداء الفريضة بكل يسر وسهولة، وحمد الله على ما مكن لهذه البلاد قيادة وشعباً من تقديم الخدمة والتسهيلات لأداء هذه الفريضة من قبل الوفود الإيمانية الإسلامية التي وفدت على هذه الأرض المقدسة لأداء فريضة الحج.
صرح بذلك أمين عام مجلس المنطقة م . عبدا لعزيز بن احمد الموسى حيث أشار إلى أن صاحب السمو الملكي أمير المنطقة ورئيس المجلس أثنى على العاملين في الميدان وخاصة رجال الأمن الذين بذلوا طاقة كبيرة لا يستهان بها هي محل التقدير من الجميع في أداء مهمتهم، معرباً عن تهنئته لكل مسؤول ومواطن عمل في هذا الحقل.
كما استهل الجلسة بكلمة توجيهية لاعضاء المجلس اكد فيها على اهمية العمل المتواصل من قبل جميع الأعضاء والحرص التام على تقديم كل ما فيه خير لأبناء المنطقة وكل ما يحتاجون إليه من خدمات من خلال تنفيذ المشروعات التنموية في الوقت المحدد لها وبما يضمن توفير الراحة والرفاهية لهم إنفاذاً لتوجيهات ولاة الأمرـ أيدهم الله .
واضاف م . الموسى بانه تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة والمتعلقة بالمنطقة ومحافظاتها إضافة إلى مناقشة عدد من التقارير الواردة من المجالس المحلية واللجان الفرعية المنبثقة عن المجلس والمشتملة على ما يلي :
استعرض المجلس محاضر لجنة الخدمات والمرافق العامة التي ناقشة محاضر المجالس المحلي بمحافظة القريات الثاني لعام 1432هـ والمشتمل على ايجاد مصلى عيد ثالث شرق القريات يخدم قرية غطي والعقيلة , مناقشة مشروع تصريف السيول , مناقشة ماتم بخصوص التكرير الثلاثي في محطة الصرف الصحي ليتم توجية الصرف للمجرى بدلا من البحيره , مناقشة احتياج عدد من إحياء المحافظة لشبكة المياه , ومناقشة ماوصلت الية الخطة التطويرية لقدرة الكهرباء لمواجهة الاحمال الصيفية والشتوية, مناقشة طريق غطي / عين الحواس وضرورة تنفيذه كما اعتمد عرضة 60مترا , ومناقشة الحاجة لزيادة الرحلات للقريات واعادة رحلات تبوك والمدينة التي الغيت موخرا , ضرورة ايجاد مواقع استثمارية داخل وخارج المدينة .
كما ناقش المجلس محاضر محاضر المجالس المحلي بمحافظة ودومة الجندل الثاني والثالث لعام 1432هـ والمشتمله على توصية المجلس بزيادة ما يخصص لمحافظة دومة والمراكز التابعه لها من الطرق الزراعية وتسهيل وصول المزارعين لمزارعهم بالمناطق التالية ( قويرة السمح / سهلة الاضارع) , ومناقشة تخصيص ارض قريبة من الاضارع للتوسع العمراني نظرا لاحاطة المساكن بمزارع قائمة من جميع الاتجاهات وطلب الغاء المخططات الزراعية ان وجدت على الاراضي التي تخصص للتوسعه , مناقشة توصية المجلس المحلي باعتماد مراحل قادمة لانشاء شبكات للصرف الصحي في الاحياء الغير مخدومة مثل ( الوادي / البحيرات / مخطط ج / الملك فهد الدلهمية / الصفاة الجزء الاول والثاني وغرب دومة الجندل ) , مناقشة توصية المجلس المحلي بترحيل الصناعية الحالية الى موقع الصناعية الجديده , ومناقشة طلب المجلس المحلي بفصل القروض العقارية المخصصة لقرى ابوعجرم وميقوع والاضارع التابعه لبلدية ابوعجرم عن المخصصة لمحافظة دومة الجندل , مناقشة توصية المجلس المحلي بتنفيذ طريق الملك عبدالله حتى التقائة مع طريق الملك خالد , وتنفيذ امتداد طريق الامير فهد بن بدر حتى التقائة مع طريق الملك خالد , تنفيذ الوصلة بين مسجد عمر حتى ادارة الري والصرف مع توسعة الشارع حتى حي الوادي والبحيرات , فتح شارع يبدا من طريق الملك سعود حتى طريق الملك خالد في حي المعين.
كما اطلع على محضر لجنة الخدمات والمرافق العامة المتضمن مناقشة خطاب امين منطقة الجوف بخصوص تنمية القرى التالية ( الميسري/ ابوعجرم/ الفياض) .
كما ناقش المجلس محضر اللجنة التعليمية الثقافية الاجتماعية بشان ماجاء بمحضر المجلس المحلي بمحافظة دومة الجندل الثالث لعام 1432هـ المشتمل على طلب المجلس ضرورة التوســــــع بافتتاح رياض اطفال بالمحافظة والمراكز التابعة , وطلب المجلس المحلي بإنشاء مركز تدريب وخدمة مجتمع يتبع لجامعة الجوف بالمحافظة , وطلب المجلس المحلي بإنشاء مجمعات خاصة بتحفيظ القران الكريم للبنات حيث ان جميع مدارس التحفيظ مشتركة مع مدارس التعليــم في مبنى واحد. كما إطلاع المجلس على محضر اللجنة الصحية والبلدية بشان مناقشة محضر المجلس المحلي بمحافظة دومة الجندل الثاني لعام1432هـ والمشتمل على طلب المجلس ضرورة دعم مركز طب الأسنان التخصصي بالكوادر الفنية في تخصصات التركيبات الثابتة وطب أسنان الأطفال وفنيين ومعامل للأسنان , وطلب المجلس المحلي بإنشاء مركز متخصص للسكر بالمحافظة للمساعدة على تقليل المضاعفات الناجمة عن هذا المرض.
وأضاف المهندس الموسى إلى أن المجلس اطلع على مواقف المشاريع الجاري تنفيذها على مستوى المنطقة و نسبة الانجاز التي وصلت إليها تلك المشاريع وهي كما يلي :
مشاريع جامعة الجوف , مشاريع أمانة المنطقة , مشاريع الشئون الصحية , مشاريع إدارة الطرق والنقل , مشاريع الشئون الإسلامية والأوقاف , مشاريع إدارة المياه والصرف الصحي , مشاريع الشئون الزراعية , ومشاريع الشئون الاجتماعية , مشاريع الهلال الأحمر , ومشاريع شركة الكهرباء , ومشاريع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة , كما اطلع المجلس على مسار الطريق الدائري المرحلة الأولى مع أخر مسار للمخطط الهيكلي لمدينة سكاكا والمحافظات والمراكز التابعة لها, واختتم م. الموسى تصريحه بان المجلس أتخذ عدداً من التوصيات اللازمة حيال ما تم مناقشته في هذه الجلسة.
وفي ختام الجلسة قدم صاحب السمو الملكي أمير المنطقة ورئيس مجلس المنطقة شكره لأعضاء المجلس على مداخلاتهم ومقترحاتهم , مؤكداً على الجميع بأن يفتحوا أبوابهم وصدورهم للمواطنين ويستمعوا لمطالبهم , وحل مشاكلهم ونقل ما لديهم للمجلس , وأن الجميع في هذا المكان من أجل خدمة المواطنين , متمنياً للجميع السداد والتوفيق .




تم إضافته يوم السبت 19/11/2011 م - الموافق 23-12-1432 هـ الساعة 6:09 مساءً

شوهد 458 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 4.57/10 (239 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

[صوير نت ] [ 20/11/2011 الساعة 12:22 صباحاً]
وقد تحدث سموه عن مشاريع صوير وتشمل روضة اطفال وفروع للجامعة و الطرقات وتصريف السيول والصرف الصحي وغيرها من المشاريع


اوه انا اسف افتكرتها صوير لكنهم يقصدون القريات ودومة الجندل

شيوخنا ليس فاضين مشغولين بالاستراحات رحم الله رجلآ اذا تكلم انهارت الجبال من صوته ونخرست اللاسن امامة كان لايقرأ ولا يكتب ولكنه بالف الف الف الف رجل اما شيوخنا في الوقت الحالي وحسرتاه عليهم لو اشترى علبة البيبسي لايتجرى ان يسأل صاحب المحل عن قيمتها


غرد لـ إخبارية صوير

القائمة البريدية

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.sowirnews.net - All rights reserved

الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية

جميع المقالات والتعليقات على الأخبار و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي ( إخبارية صوير ) بل تُعبر عن وجهة نظر كاتِبها